انواع تقويم الاسنان

انواع تفويم الاسنان

تقويم الأسنان هو فرع من فروع طب الأسنان يتعامل مع التشخيص والوقاية والعلاج من اضطرابات الأسنان والوجه. هناك عدة أنواع مختلفة من علاجات تقويم الأسنان المتاحة ، ولكل منها خصائصها ومؤشراتها الفريدة. تشمل بعض أنواع علاجات تقويم الأسنان الأكثر شيوعًا ما يلي:

انواع تقويم الاسنان

  • التقويم المعدني التقليدي: هي أكثر أنواع الأقواس شيوعًا وهي مصنوعة من الأقواس المعدنية والأسلاك. إنها أكثر أنواع الأقواس وضوحًا وتستخدم عادةً للحالات المتوسطة إلى الشديدة من عدم المحاذاة.
  • التقويم الخزفي: تشبه الأقواس المعدنية التقليدية ولكنها مصنوعة من مادة خزفية شفافة أو بلون الأسنان ، مما يجعلها أقل وضوحًا. تُستخدم عادةً في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة من اختلال المحاذاة.
  • التقويم الشفاف المتحرك: هو تقويم بلاستيكي شفاف مصنوعة حسب الطلب وقابلة للإزالة تتلاءم مع الأسنان. يمارسون ضغطًا لطيفًا على الأسنان لتحريكها تدريجياً إلى الموضع المطلوب. تستخدم التقويمات الشفافة عادةً للحالات الخفيفة إلى المتوسطة من المحاذاة غير الصحيحة.
  • التقويم المعدني المتحرك: هي الأجهزة التي يتم ارتداؤها بعد العلاج التقويمي للحفاظ على وضع الأسنان في وضعها الجديد الصحيح.

من المهم ملاحظة أن كل نوع من أنواع علاج تقويم الأسنان له مزاياه وعيوبه ، وأن نوع العلاج الأفضل لك يعتمد على احتياجاتك وأهدافك المحددة. من الأفضل دائمًا استشارة أخصائي تقويم الأسنان لتحديد أفضل خيار علاج لك ولمعرفة اسعار تقويم الاسنان في مصر.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج تنميل أصابع الرجلين

افضل دكتور شبكية في مصر لعام 2022

عملية المياه البيضاء